منتدى محبي ريال مدريد العرب
الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ 59648810

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات ريال مدريد للأبد العربية
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة
]

منتدى محبي ريال مدريد العرب

منتدى يجمع محبي ريال مدريد أخبار عن الفريق كل جديد داخل أسوار النادي الملكي
 
الرئيسيةريال مدريداليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر
 

 الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m.shaken
رياضي جديد
رياضي جديد


الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ Soudia10
ذكر عدد المساهمات : 5
نقاط : 15
تاريخ الميلاد : 16/10/1990
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 28

الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ Empty
مُساهمةموضوع: الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ   الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2011 5:06 am

* يلتقي يوم الجمعة الأهلي و الاتحاد في الديربي الأول و الأعرق في تاريخ الرياضة السعودية وذلك في إستاد رائد الرياضة و مؤسسها الأمير عبد الله الفيصل رحمه الله .

* أول لقاء جمع الأهلي و الاتحاد في هذا الملعب الذي كان يسمى ملعب رعاية الشباب بجدة كان بتاريخ 2 / 2 / 1397 هـ و الذي انتهى بفوز أهلاوي بنتيجة ( 2-0 ) لكل من سعد الحربي و إدريس ادم الذي سجل أجمل أهداف الموسم بقذيفة من منتصف الملعب لم يسيطر عليها بكر خليل حارس الاتحاد آنذاك .

* ولقاء الجمعة المرتقب سيكون على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، وهذا الكأس بدأ في عام 1975 م في المنطقة الغربية باسم كأس الملك وحقق بطولة ذلك العام نادي الوحدة بعد رباعيته الشهيرة على الاتحاد ، و استمرت البطولة بين أندية الغربية فقط لأربعة أعوام .

* وفي عام 1961 م كانت البطولة بين أندية الغربية و وصل إلى المباراة النهائية الأهلي و الوحدة ، وقد تقرر أن يكون النهائي في مكة و بين جماهير الفرسان إلا أن الإدارة الأهلاوية اعترضت على أن يكون النهائي في مكة ؛ وذلك لضمان سلامة اللاعبين بسبب بعض ما تضررت منه بعثات الأندية التي تلاعب الوحدة في مكة ! ، و قبل أن يقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يكون الكأس للفرسان سعى الشيخ عبد الرحمن بن سعيد لإدخال الهلال بدلاً من الأهلي في النهائي ! ، وهذا ما حصل فدخل الهلال ليلعب مباراته الوحيدة في تلك البطولة وينتصر بنتيجة ( 3 – 2 ) ويحقق لقب البطولة !

* وبالعودة إلى الديربي الأعرق فقد تواجه الأهلي و الاتحاد في هذه البطولة تحديداً في ( 31 ) لقاء كان للأهلي النصيب الأكبر بـ ( 14 ) انتصار و للإتحاد ( 9 ) انتصارات في حين تعادل الفريقين في ( 8 ) لقاءات .

* أما في النهائيات فرغم أن الأهلي شارك في ( 13 ) نهائي و حقق منها ( 10 ) بطولات ، في حين أن الاتحاد شارك في ( 14 ) نهائي ونال ( 7 ) بطولات إلا أن الفريقين لم يتواجها في النهائي إلا مره واحدة فقط ، وذلك في عام 1399 هـ ، وهو النهائي الذي انتهى لصالح الأهلي بنتيجة ( 4 – 0 ) سجلها أمين دابو (2) وطارق ذياب و إبراهيم مريكي .

* ومن الفوارق في هذا النهائي أنه أول نهائي يجمع الأهلي و الاتحاد في كأس الملك ، و أول نهائي يجمع الأهلي و الاتحاد خارج جدة و في مدينة الرياض ، وكذلك تعتبر نتيجة هذا النهائي هي النتيجة الأكبر على مر تاريخ نهائيات كأس الملك !

* وأما الإحصائية الشاملة للقاءات الفريقين فقد تواجها في ( 156 ) لقاء كان للأهلي النصيب الأكبر بـ ( 57 ) انتصاراً و للاتحاد ( 54 ) انتصار في حين تعادل الفريقين في ( 45 ) لقاء .

* ورغم أن الأرقام كلها تصب في مصلحة الأهلي إلا أن لقاءات الديربي تختلف كثيراً عن باقي اللقاءات فهي لقاءات يحكمها الكثير من المؤثرات الغير فنية و لا إحصائية !

* ولكن ما يتفق عليه الجميع هو أن اللقاء سيكون جميل و ممتع كعادة كل لقاءات الأهلي و الاتحاد .


خارج النص ..


* لا أعلم كيف سمحت صحيفة سبورت بنشر هذه الكمية من الإساءة ( الشخصية ) لـ كبير الكتاب أحمد الشمراني ، في حين أنها حجبت مقال آخر لأن فيه انتقاد لـ ( عمل ) إعلامي آخر!

* أبو ليلى العسيري ، اسم غير معروف وليس له وجود في الساحة الرياضية خرج بمقال أقل ما يقال عنه ( شخبطة أطفال ) ؛ فلم يحمل المقال معلومات ولا انتقاد لعمل ولا تقييم لإدارة نادي ولا حتى دفاع عن فريقه ، بل هي مجموعة ( إساءات ) تم تركيبها بشكل متواضع جداً لتخرج لنا مجموعة كلمات لا تستحق كلمة ( مقال ) !

* اللجنة الفنية تقرر تغريم الأهلي مالياً بـ 30 ألف ريال بسبب استخدام الألعاب النارية ؛ الغريب أن هذه الألعاب لم يشاهدها أحد إلا رئيس اللجنة الذي لم يحضر المباراة !

* محاولة منهم لتشتيت الشارع الرياضي و للعودة للحديث عن الظلم المختلق الذي يتعرض له فريقهم قاموا بإعادة خبر نشر في صحيفة إلكترونية مغمورة لشخص يقال له (سلطان الغامدي ) وضعوا في آخر سطر عبارة ( بتال القوس – فيس بوك ) ! ، ولسان حالهم يقول ( صحفنا كلها تكذب ، فلماذا لا نكذب ؟ ) !




محمد النعمه
المقال / الديربي الأقدم ، حكاية وتاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الريال
Admin
Admin
عاشق الريال

الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ Unknow11
ذكر عدد المساهمات : 148
نقاط : 278
تاريخ التسجيل : 21/06/2011

الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ   الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2011 5:22 am

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدريبي الاقدم حكاية وتاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محبي ريال مدريد العرب :: منتديات الكرة العربية :: منتدى الكرة السعودية-
انتقل الى: